تريد هالاند ولست قادراً على ثمنه، إليك الحل .. دوشان فلاهوفيتش!

 

مهاجم شاب آخر يخطف الأنظار هذا الموسم

أصبح البحث عن رأس حربة لدعم هجوم معظم كبار أوروبا هو الحدث الأهم الفترة الماضية، مانشستر سيتي، ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، وليفربول جميعهم في مهمة لدعم الخط الأمامي.

معظم تلك الأندية وجهت أنظارها نحو اسم واحد وهو إرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الشاب، ولكن لن تكون مهمة التعاقد معه باليسيرة في ظل تمسك النادي الألماني بخدماته وألاعيب وكيله مينو رايولا التي رفعت سعره لقرابة المائتي مليون يورو!

وفي الوقت الذي انشغل البعض بالبحث عن طريقة تساعده لضم هالاند، بدأ آخرون في البحث عن بديل بصفات مشابهة للنرويجي ولكن بتكلفة أقل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

من يتابع الدوري الإيطالي يعرف جيداً الاسم دوشان فلاهوفيتش المهاجم الصربي لفيورنتينا الذي انفجرت موهبته هذا الموسم وبدأ يجذب الانتباه رغم البداية البطيئة لمشواره في إيطاليا. 

Dusan Vlahovic Fiorentina

انضم فلاهوفيتش في 2018 للفيولا مقابل فقط مليوني يورو تقريباً من العملاق الصربي بارتيزان ولكن موسمه الأول لم يكن موفقاً، إذ تنقل بين الفريق الأول والشباب وفشل في التسجيل مع الكبار ولكن هز الشباك 19 مرة مع البريمافيرا.

الموسم الماضي شهد تصعيد الصربي بشكل دائم مع الكبار، فشارك في 34 مباراة وسجل ثمانية أهداف رغم الموسم المضطرب للفريق والانتقادات بحقه بعدم امتلاكه للشخصية التي تتناسب مع إمكانياته البدنية الهائلة والفنية. اللاعب الذي يبلغ من الطول 1.9م يجيد كثيراً في دور المحطة واللعب بظهره للدفاع، مما ساهم في فتح المجالات لزميله ونجم يوفنتوس الحالي فيديريكو كييزا، كما أن تميزه بالسرعة رغم بنيته الضخمة لفتت الأنظار له، ولكن اُنتقد كثيراً وقتها بسبب إضاعته للفرص السهلة.

الموسم الحالي بدأ على نفس الوتيرة، فأضاع فلاهوفيتش فرصة لا تضيع في خسارة الفريق من إنتر 4-3 بالجولة الافتتاحية عندما شارك كبديل، خصوصاً أنه في أول 11 مباراة سجل هدفاً وحيداً وعانى مع معاناة الفريق المستمرة والتغيير في الأجهزة الفنية.

نقطة التحول في مشوار الصربي كانت مع وصول تشيزاري برانديلي مدرباً، بدأت تظهر شخصية الهداف أو "البومبر" كما يلقبه الإيطاليون، وبدأ العداد التهديفي في العمل، وصولاً لمباراة يوفنتوس في تورينو التي كانت نقطة مضيئة وهامة جذبت له الانتباه.

فاز فيورنتينا بثلاثية نظيفة على يوفنتوس وسجل فلاهوفيتش أحد الأهداف، ولكن قدم عرضاً قدمه للعالم كمهاجم متكامل عرف كيف يتغلب على قوة مدافعي يوفنتوس البدنية، وسرعته وطريقة تسجيله للهدف أكدت لمسته المميزة.

مسلسل أهداف صاحب ال21 عاماً تواصل بقوة بعد تلك المباراة ليبلغ 17 هدفاً، أخرها أيضاً ضد يوفي ولكن من علامة الجزاء، ومرة أخرى لم يتأثر بالتغيير الفني ورحيل برانديلي الذي نسب له الفضل في تطوره، بل واصل العمل والتألق في أحلك الظروف. 

Vlahovic Prandelli embed only

الآن يتم ربط المهاجم المتألق بعديد الأندية، من ميلان ويوفنتوس في إيطاليا، لليفربول وحتى مانشستر سيتي في إنجلترا، ولكن من الأصلح له؟

مقارنة اللاعبين



  • [object Object]
    Erling Haaland
    بوروسيا دورتموند

    [object Object]
    دوسان فلاهوفيتش
    فيورنتينا
    مباريات٢٦٣٢
    دقائق لعب٢٬٢٣٠٢٬٤٨٣
    أساسي٢٥٢٩
    دخول لاعب١٣
    خروج لاعب٤١٤

في إيطاليا خيار ميلان يبدو جذاباً لعدم امتلاك الفريق لمهاجم صريح وزلاتان إبراهيموفيتش سيكون في الأربعين الموسم المقبل ولن يكون قادراً على اللعب باستمرار، بينما يوفنتوس هو الآخر بحاجة للاعب هداف بمواصفات تشبه لما يمتلكه.

أما إنجلترا فستكون نقلة مختلفة تماماً عن الكرة الإيطالية وفيورنتينا ولكن تتناسب كثيراً مع إمكانياته البدنية والفنية، ومن هنا الحديث المتواصل عن ليفربول الباحث عن تجديد الدماء في خطه الأمامي، أو سيتي الذي يبحث بيب جوارديولا عن رأس حربة جديد يعوض رحيل سيرخيو أجويرو.

ربما يكون هالاند هو الأكثر جذباً للأضواء في الآونة الأخيرة، ولكن الأكيد أن من سيتحصل على توقيع فلاهوفيتش الصيف المقبل سيملك بين يديه أحد أبرز المواهب الهجومية الصاعدة بقوة الصاروخ على الساحة الكروية الأوروبية.

Comments